الامتحانات المغلقة

جامعة اسطنبول امتحان اليوس 2024 – İstanbul Üniversitesi Yös

اعلنت جامعة اسطنبول – İstanbul Üniversitesi عن موعد امتحان اليوس الخاص بها لعام 2024

 

مواعيد التسجيل : 

  • بدء التسجيل : 09.01.2023
  • انتهاء التسجيل : 14.04.2023 ( الساعة 17:00 ) 
  • بدء دفع اجور الامتحان : 06.02.2023
  • انتهاء دفع اجور الامتحان : 07.04.2023
  • الامتحان بتاريخ : 06.05.2023 ( الساعة 15:00)
  • اعلان النتائج : 23.05.2023

 

لمعرفة كافة معلومات الامتحان : انقر هنا 

 

– للتسجيل من خلالنا بأجور مناسبة (يوس – بكالوريوس – منح): انقر هنا 

– تقويم اليوس – جدول امتحانات اليوس : انقر هنا 

– قناة أخبار الجامعات التركية على التلغرام : انقر هنا 

– مجموعة الاستفسارات على الفيس بوك : انقر هنا 

– صفحتنا على الفيس بوك : انقر هنا 

 

معلومات عن جامعة اسطنبول istanbul üniversitesi : 

تعد جامعة اسطنبول istanbul üniversitesi ، التي تعد من أوائل الجامعات التي تم تأسيسها في تركيا وفي العالم ، من أوائل الجامعات التي تتبادر إلى الذهن عند دخولها الجامعة. أصبحت تلك البوابة الكبيرة والرائعة لجامعة إسطنبول رمزًا للدخول إلى الجامعة. يعود تاريخ جامعة اسطنبول istanbulÜniversitesi إلى فتح اسطنبول. مع تاريخها الراسخ وحرمها الجامعي وكلياتها التي نمت بمرور الوقت ، هناك أقسام في جامعة إسطنبول تقدم التعليم في العديد من المجالات من القانون إلى الطب ، ومن الأعمال إلى الصيدلة ، ومن الهندسة المعمارية إلى الصحافة.
الحرم الجامعي الرئيسي لـ جامعة اسطنبول istanbulÜniversitesi ، بيازيد ، حيث يقع الحرم الجامعي ، مواقع فيزنيسيلر ، فيفا ، تشابا ، أكساراي ، لاليلي حيث توجد أقسام أخرى تقع أيضًا داخل حدود منطقة الفاتح على الجانب الأوروبي من اسطنبول . هناك العديد من فرص النقل والجامعة في موقع مركزي. من الممكن الوصول إلى مباني جامعة اسطنبول بسهولة وفي وقت قصير من العديد من نقاط اسطنبول وخاصة الترام والحافلات.
تعتبر المباني مثل كلية الحقوق وبيت الأساتذة الموجودة في الحرم الجامعي الرئيسي ، وتحديداً حرم بيازيد ، من بين أقدم المباني في الجامعة.
جامعة اسطنبول الحكومية istanbulÜniversitesi ؛ إنه يتحسن باستمرار من خلال مواكبة السرعة التي يتطلبها العمر ومتطلبات ورغبات الشباب وتطور العالم وتغييره. في هذا السياق ، يتم تنظيم فرص التدريب التكنولوجي وتحديث الأقسام والمحتويات باستمرار.
بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع طلاب جامعة إسطنبول istanbulÜniversitesi بفرصة المشاركة في العديد من الأنشطة مثل النوادي الاجتماعية والأنشطة الرياضية المفتوحة على أساس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس. توجد مهاجع لمؤسسة الائتمان والنزل ومهاجع خاصة بالقرب من الحرم الجامعي ومباني جامعة إسطنبول. بهذه الطريقة ، تتاح للطلاب فرصة الذهاب إلى المدرسة معظم الوقت ، حتى سيرًا على الأقدام.
تضم جامعة اسطنبول 17 كلية وكليتين ومدرستين مهنيتين وأكثر من 60 ألف طالب ، بما في ذلك الطلاب المنتسبين والجامعيين والخريجين. الامتحان الجامعي والاختيار الجامعي ، والتي تعد من أهم نقاط التحول في الحياة ، هي عملية يجب اتباعها بعناية بالنسبة للمرشحين. يمكن أن يكون التعليم الجامعي حاسمًا في الحياة التعليمية التي تستمر لسنوات عديدة. النجاح في الحياة التجارية نتيجة طبيعية مع تعليم جامعي جيد وجيد. في الواقع ، سيكون اختيار الجامعة المناسبة أكبر استثمار في المستقبل. يجب على المرشحين البحث في الجامعات والأقسام جيدًا حتى يتم وضعهم في برنامج جامعي مناسب وفقًا لاهتماماتهم وأهدافهم.
يمكن للمرشحين الذين يواصلون تعليمهم في جامعة مختلفة ، والذين يرغبون في التحويل ، اتباع الحصة المخصصة للتحويل الأفقي في جامعة إسطنبول ويمكن إجراء عملية التقديم عبر الإنترنت.

جامعة إسطنبول التركية (IU) istanbulÜniversitesi هي أقدم جامعة حكومية في تركيا ، ويقع حرمها الرئيسي في منطقة الفاتح في اسطنبول في تركيا.

في عام 2019 ، كانت الجامعة التركية الوحيدة التي تم إدراجها في قائمة أفضل 500 جامعة في العالم. تعد جامعة اسطنبول istanbul Üniversitesi  من بين أفضل 500 جامعة في العالم منذ عام 2006.  تعد جامعة اسطنبول istanbul Üniversitesi من بين أفضل 100 جامعة في قارة آسيا . وتعد أكثر الجامعات التركية التي تستقطب مختلف الجنسيات وهي بشكل دائم تعتبر أحد أول 10 جامعات في الترتيب المحلي في الجامعات التركية .
تم اعتماد كلية إدارة الأعمال بجامعة إسطنبول في عام 2012 من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) ، وهي أهم مؤسسة تعتمد كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم.  وبهذا الشكل ، أصبحت كلية إدارة الأعمال بجامعة إسطنبول istanbul university أول كلية إدارة أعمال تحصل على اعتماد AACSB بين الجامعات الحكومية في تركيا.

ترجع أطروحات إنشاء جامعة اسطنبول الحكومية istanbul university إلى عام 1321 م . يتحدث المؤرخ الألماني ريتشارد عن مؤسسة تقدم تعليم الطب والقانون والفلسفة والأدب للجامعات الرومانية في المكان الذي يقع فيه المبنى المركزي في حرم بيازيد اليوم ، ويذكر أن تاريخ إنشاء هذه المؤسسة في 1 مارس ، كان عام 1321 ، بطريقة ما ، كانت بداية التعليم في مدينة اسطنبول في تركيا .
بدأت المحاولات لإنشاء جامعة حديثة على الطراز الأوروبي أثناء الدولة العثمانية عام 1846 م .
تم افتتاح أول جامعة ، تسمى Darülfünûn-ı ıahane ، في 31 أغسطس 1900 بمرسوم عبد الحميد. جامعة اسطنبول istanbul university هي استمرار مباشر لهذه المؤسسة.

يعد امتحان يوس جامعة  اسطنبول  أهم  امتحان  يوس في تركيا , وهو  خيار  أول و رئيسي لطلاب اليوس والطلاب المقبلين على الدراسة  في تركيا  .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!