الجامعات الخاصة

جامعة بهتشه شهير 2024 – Bahçeşehir Üniversitesi

تأسست جامعة بهتشه شهير Bahçeşehir Üniversitesi من قبل مؤسسة "Bahçeşehir" للتعليم في 18.01.1998 في إسطنبول. بدأت الجامعة في قبول الطلاب في العام الدراسي 1999-2000. كان الحرم الأول للجامعة في منطقة بهتشه شهير. اعتبارًا من عام 2004 ، تم نقل جميع وحدات الجامعة إلى حرم بشكتاش الجامعي.

جامعة بهتشه شهير - Bahçeşehir Üniversitesi

معلومات الجامعة

تاريخ التأسيس

1998

الترتيب المحلي

26

فيديو تعريفي عن جامعة بهتشه شهير

نبذة عن جامعة بهتشه شهير

جامعة بهتشه شهير هي جامعة تركية خاصة. تأسست في مدينة اسطنبول عام 1998، من قبل مؤسسة “بهتشه شهير التعليمية”. تقدم الجامعة فرصة تعليمية عالمية لطلابها تحت شعار “جامعة عالمية في قلب إسطنبول”، والجامعة تؤمن جميع المرافق المادية والاجتماعية التي يحتاجها الطلاب من مكتباتها وأندية الطلاب وأقسامها المطلة على مضيق البوسفور. وتعد جامعة بهتشه شهير إحدى المؤسسات التي تقدم تعليماً عالي الجودة في تركيا. في كل عام، يسجل عدد لا يحصى من الطلاب المحليين والأجانب للدراسة في جامعة بهتشه شهير. ويمكننا القول أن الدول الأوروبية تبدي اهتماماً كبيراً بالجامعة، خاصة في إطار التعليم الدولي. وتهدف إلى إعطاء الأولوية للبحث والتطوير لإنتاج وحفظ ونشر المعرفة التي من شأنها رفع مستوى معيشة تركيا والإنسانية من خلال الدراسات العلمية المتفوقة، وخاصة تلك التي في مجالات التميز؛ إنها تنشئ أفراداً عالميين مجهزين بالكفاءات الفردية والمهنية في القرن الحادي والعشرين، مما يحدث فرقاً من خلال مبادراتها المبتكرة نحو أهداف التنمية المستدامة، مع نماذج التعليم المعاصرة التي تم تطويرها بناءً على أساليب وتقنيات التعليم الرائدة؛ إنها جامعة عالمية متميزة تساهم في المجتمع على المستوى المحلي والعالمي بمخرجاتها وتعاونها مع أصحاب المصلحة.

تواصل جامعة بهتشه شهير Bahçeşehir Üniversitesi حياتها التعليمية مع 11 كلية و1 معهد مهني و 2 معاهد عالية و1 معهد دراسات عليا و معهد عالي للموسيقى و27 مركز أبحاث وتضم حالياً أكثر من 25 ألف طالب.

لماذا يفضل الطلاب الأجانب جامعة بهتشه شهير؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب الأجانب يختارون جامعة بهتشه شهير لتعليمهم الجامعي. وأبرز هذه الأسباب، أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والأنشطة الدولية وبرامج تبادل الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يعد توفير فرص التدريب والعمل من بين العوامل المهمة للطلاب الأجانب لاختيار الجامعة. إن مكانتها كجامعة رائدة معترف بها دولياً تجعل منها مؤسسة متميزة بكل معنى الكلمة.

أهم ما يميز جامعة بهتشه شهير

مزايا الجامعة لا تعد ولا تحصى، فهي من أفضل الجامعات التركية. ويمكننا شرح بعض ميزاتها أدناه:

فرص الدراسة في الخارج في جامعة بهتشه شهير

جامعة بهتشه شهير عضو BAU Global، إحدى أكبر المؤسسات التعليمية في العالم، وتقوم بتعليم طلابها بمنهج تعليمي عالمي من خلال 5 جامعات و4 مدارس لغات و5 مراكز أكاديمية في 8 دول. يمكن لطلاب الجامعة، الذين يمكنهم قضاء فصل دراسي من اختيارهم في جامعات BAU Global ومدارس اللغات والمراكز الأكاديمية في الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وإيطاليا وهونج كونج وجورجيا وقبرص، دراسة الهندسة والهندسة المعمارية والفنون والأعمال التجارية، يمكن للتصميم والتعليم المشاركة في برامج الفصل الدراسي والمدارس الصيفية بما في ذلك العلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات والقانون والطب. يمكنهم زيارة العديد من المراكز المختلفة التي من شأنها تحسين أنفسهم مهنياً.

فرصة تدريب في 1800 شركة في جامعة بهتشه شهير

مع نموذج التعليم التعاوني، الذي نفذته جامعة بهتشه شهير لأول مرة في تركيا، يتمتع طلاب الجامعة بفرصة تجربة عمل حقيقية أثناء وجودهم في الجامعة. بفضل تعاون جامعة BAU مع 1800 شركة محلية وأجنبية، يكتسب الطلاب الخبرة المهنية من خلال العمل بدوام كامل في الصيف وبدوام جزئي في الشتاء. إحدى أهم مزايا نموذج التعليم التعاوني هي أن الطلاب لديهم الفرصة للعمل بدوام كامل عندما يتخرجون من خلال التدريب الذي يقومون به في سنتهم الأخيرة. من خلال الجمع بين التعليم والحياة العملية مع نموذج التعليم التعاوني، قدمت الجامعة لحوالي 4 آلاف طالب فرصة تجربة التعاون التعاوني حتى الآن.

مديرو العلامات التجارية مع طلاب جامعة بهتشه شهير

أحد أكثر المفاهيم الأصلية والمبتكرة في مجال التعليم في تركيا هو “الدروس ذات العلامات التجارية”. تقوم الشركات المتعاونة مع جامعة بهتشه شهير بفتح دورات في الجامعة لتدريب القوى العاملة المؤهلة في مجالاتها ومنتجاتها وخدماتها وتطبيقاتها. تقوم الشركات بإعداد محتويات هذه الدورات العملية حسب احتياجات القطاع، ويحضر الدورات ممثلو القطاع. ومن خلال اختيار الدورات ذات العلامات التجارية، تتاح للطلاب الفرصة لأخذ دروس فردية مع ممثلي الصناعة والمديرين التنفيذيين للشركة. وفي نهاية الدورة، يحصل الطلاب الناجحون على شهادة موقعة من الشركة ذات الصلة.

واحد من كل خمسة طلاب هو طالب دولي في جامعة بهتشه شهير

من الميزات التي تميز الجامعة عن باقي الجامعات في تركيا هو عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون فيها. عندما تدخل أبواب الجامعة، أول ما سيلفت انتباهك هو العدد الكبير من الطلاب الأجانب في الجامعة. يدرس في جامعة BAU  أكثر من ألف طالب أجنبي من منطقة جغرافية واسعة تتراوح من الولايات المتحدة إلى الصين، ومن فرنسا إلى كوريا الجنوبية. هي جامعة ذات جاذبية عالمية.

جامعة بهتشه شهير تفتح أبواب مواهبك ومشاريعك وأحلامك

مع نظام ApplyBAU المطبق في العديد من الجامعات حول العالم تحت اسم “القبول” والذي تطبقه لأول مرة جامعة بهتشه شهير (BAU) في تركيا، يفتح المرشحون الجامعيون أبواب الجامعة بخصائصهم الشخصية، ومواهبهم، ومشاريعهم، رغباتهم والأهم أحلامهم. مع ApplyBAU، يمكن للطلاب المحتملين اختيار القسم الذي يناسب قدراتهم، بينما تتاح للجامعات فرصة معرفة واختيار طلابها المستقبليين. نموذج ApplyBAU الذي يتم تنفيذه في الجامعة للمرة الأولى والوحيدة في تركيا، يتم تنفيذه في كليات الهندسة والعلوم الطبيعية والاتصالات والعلوم التربوية والاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية والهندسة المعمارية والعلوم الصحية وقسم فن الطهي.

فرص التعاون في جامعة بهتشه شهير

توفر جامعة بهتشه شهير فرص التدريب لطلابها مع أكثر من ألفي شريك. يتم إرسال فرص تدريب جديدة وفرص عمل بدوام جزئي إلى البريد الإلكتروني الخاص بمدرستك كل يوم، وستتمكن من اختيار ما يناسبك منها. ستتمكن أيضاً من الالتحاق بدورات تعاونية خاصة بالجامعة، والتي يفتحها الشركاء على أساس موسمي. ومن بين هؤلاء الشركاء شركات كبيرة جداً مثل Crytek وSchneider Electric وSamsung.

كلية الطب في جامعة بهتشه شهير

أبرمت الجامعة اتفاقية مع مستشفى ميديكال بارك في جوزتيبي، وهي مصممة على أن تكون الجامعة الرائدة في المجال الطبي في تركيا من خلال حرمها الطبي في جوزتيبي. وهي حالياً من بين كليات الطب الأعلى تصنيفاً.

أقساط وتخصصات جامعة بهتشه شهير - Bahçeşehir Üniversitesi

اسم التخصصمدة الدراسةالقسط السنويللتسجيل
الطب البشري (إنكليزي)625000$سجل معنا
طب الأسنان (إنكليزي)520000$سجل معنا
الصيدلة (إنكليزي)515000$سجل معنا
الهندسة الطبية الحيوية (إنكليزي)48200$سجل معنا
هندسة الحاسوب (إنكليزي)48200$سجل معنا
الهندسة المدنية (إنكليزي)48200$سجل معنا
هندسة الكهرباء والإلكترون (إنكليزي)48200$سجل معنا
هندسة نظم الطاقة (إنكليزي)48200$سجل معنا
الهندسة الصناعية (إنكليزي)48200$سجل معنا
الإدارة الهندسية (إنكليزي)48200$سجل معنا
العمارة (إنكليزي)48200$سجل معنا
العمارة الداخلية والتصميم البيئي (إنكليزي)48200$سجل معنا
تصميم المنتجات الصناعية (إنكليزي)48200$سجل معنا
هندسة الميكاترونيكس (إنكليزي)49000$سجل معنا
هندسة الذكاء الاصطناعي (إنكليزي)49000$سجل معنا
تصميم الاتصالات المرئية (إنكليزي)48200$سجل معنا
الحقوق48200$سجل معنا
البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة (إنكليزي)48200$سجل معنا
التمريض45740$سجل معنا
التمريض (إنكليزي)45740$سجل معنا
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل45740$سجل معنا
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل (إنكليزي)45740$سجل معنا
التغذية والحمية45740$سجل معنا
التغذية والحمية (إنكليزي)45740$سجل معنا
علاج النطق واللغة45740$سجل معنا
التوجيه والإرشاد النفسي45740$سجل معنا
التوجيه والإرشاد النفسي (إنكليزي)45740$سجل معنا
تدريس اللغة الإنكليزية45740$سجل معنا
فنون الطبخ والطهي45740$سجل معنا
تعليم ما قبل المدرسة45740$سجل معنا
علم النفس (إنكليزي)48200$سجل معنا
علم الاجتماع (إنكليزي)48200$سجل معنا
الثقافة الأمريكية وآدابها (إنكليزي)48200$سجل معنا
الإعلام الجديد (إنكليزي)48200$سجل معنا
العلوم السياسية والعلاقات الدولية (إنكليزي)48200$سجل معنا
العلاقات الدولية (إنكليزي)48200$سجل معنا
الرسوم المتحركة والكرتون (إنكليزي)48200$سجل معنا
تصميم الاتصالات (إنكليزي)48200$سجل معنا
الدعاية (إنكليزي)48200$سجل معنا
السينما والتلفزيون (إنكليزي)48200$سجل معنا
الرياضيات (إنكليزي)48200$سجل معنا
إدارة الأعمال (إنكليزي)48200$سجل معنا
الاقتصاد (إنكليزي)48200$سجل معنا
الاقتصاد والتمويل (إنكليزي)48200$سجل معنا
علاقات الاتحاد الأوروبي (إنكليزي)48200$سجل معنا
التجارة والأعمال الدولية (إنكليزي)48200$سجل معنا
إدارة الخدمات اللوجستية (إنكليزي)48200$سجل معنا
تصميم الألعاب الرقمية (إنكليزي)48200$سجل معنا
العلاقات العامة والترويج (إنكليزي)48200$سجل معنا
الفنون الجميلة (إنكليزي)48500$سجل معنا
الإرشاد (إنكليزي)48200$سجل معنا
تكنولوجيا الموسيقى (إنكليزي)48200$سجل معنا
الموسيقى (إنكليزي)48200$سجل معنا

موقع الجامعة علي الخريطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!