الجامعات الخاصة

جامعة التن باش 2024 – Altınbaş Üniversitesi

جامعة التن باش Altınbaş Üniversitesi تأسست في عام 2008 من قبل مؤسسة محمد التن باش للتعليم والثقافة تحت اسم "جامعة إسطنبول كمربورغاز" ، وتم تغيير اسمها لــجامعة التن باش Altınbaş Üniversitesiفي عام 2017.

جامعة التن باش - Altınbaş Üniversitesi

معلومات الجامعة

مقر الجامعة

اسطنبول / الطرف الأوروبي

الموقع الرسمي

www/altinbas.edu.tr

تاريخ التأسيس

2008

الترتيب المحلي

139

فيديو تعريفي عن جامعة التن باش

نبذة عن جامعة التن باش

جامعة التن باش هي جامعة تركية خاصة. تأسست في مدينة اسطنبول عام 2008، من قبل “مؤسسة محمد التن باش للتعليم والثقافة”، تحت اسم “جامعة إسطنبول كمربورجاز”، وتم تغيير اسمها لـ جامعة التن باش في عام 2017. تزيد جامعة ألتن باش من فرصها التعليمية وتعزز مكانتها في عالم الأعمال الاحترافي بخريجيها، وبطاقمها الأكاديمي القوي الذي يضيف قيمة إلى المعرفة العالمية، وبنيتها وشراكاتها الدولية، ورؤيتها لجامعة ريادية ومبتكرة وتنافسية تمكن الطلاب لتوسيع آفاقهم باستمرار. تقوم جامعة ألتن باش بمراقبة الأجندة التعليمية والتكنولوجيا في وقت واحد مع المؤسسات الأخرى في العالم وتحافظ على تحديث عملياتها من خلال منهجية التطوير المستمر؛ وهي تواصل العمل ضمن مهمة أن تكون جامعة تضع الحلول أولاً وتحدث نفسها بما يتماشى مع احتياجات العالم وتركيا، وتكون مبتكرة، وتضع التطبيق في المركز ولديها نهج موجه نحو المتعلم، وتعطي الأولوية للابتكار، وتوفر فرصاً وبيئة بحثية مجانية، وتوفر إبداعاً أصلياً المساهمات مع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.
تواصل جامعة التن باش Altınbaş Üniversitesi حياتها التعليمية مع 9 كليات و1 معهد مهني و 1 معهد عالي و3 معاهد دراسات عليا وتضم حالياً أكثر من 13 ألف طالب من 85 دولة مختلفة.

أهم ما يميز جامعة التن باش

• طاقم أكاديمي قوي
• درجة الدكتوراه من جامعات عالمية مشهورة
• خبرة في التدريس في أفضل الجامعات وخبرة في العمل في المؤسسات الوطنية والدولية
• طاقم عمل لديه مشاريع ومنشورات وطنية ودولية.
• مرشد أكاديمي لكل طالب
• بنية تحتية تعليمية قوية
• دورة الحاسب الآلي الإجبارية في جميع الأقسام
• مركز التوظيف الذي يدعم الطلاب في العثور على وظائف قبل التخرج
• فرصة للعثور على وظيفة في الشركات القابضة
• فرصة للمنح الدراسية لأولئك الذين يتابعون الدراسات العليا
• فرصة لحضور الفصول الدراسية كطالب ضيف برسوم منخفضة بعد التخرج
• تاريخ غني وثقافة وجمال طبيعي
• مدينة الترفيه والشباب والطلاب
• فرص معيشة رخيصة نسبيا وعالية الجودة

التعليم في جامعة التن باش

تتقدم جامعة ألتن باش بسرعة نحو أن تصبح جامعة بحثية دولية مع الإنجازات التي حققتها في وقت قصير، وفي هذا السياق، تواصل خلق قيمة مضافة في مجال العلوم من خلال براءات الاختراع التي حصلت عليها ومشاريع TÜBITAK والريادة في المؤتمرات الدولية. وفي السنة الأولى للتخرج، تم تصنيفها ضمن أفضل 5 جامعات بين جميع الجامعات في تصنيف النجاح في امتحان التخصص الطبي. وهي تقدم تعليم طب الأسنان في أول مستشفى لطب الأسنان في تركيا حاصل على شهادة الجودة ISO 9001 2015. وتوفر كلية الصيدلة فرصاً تعليمية من خلال مرافق الأعشاب المسجلة في حديقة نيويورك النباتية. وبالتعاون مع جامعة كولونيا، فهي الجامعة الأولى والوحيدة بين تركيا وألمانيا التي تقدم برنامجاً جامعياً مزدوجاً في القانون. وكجامعة، يتم إعطاء أهمية كبيرة للتعاون بين عالم الأعمال والصناعة. وبفضل برامج التعاون التعاوني المضافة إلى مناهج الجامعة، يتمتع الطلاب بفرصة اكتساب الخبرة العملية أثناء الدراسة.

الاعتمادات الدولية في جامعة التن باش

الجامعة حاصلة على العديد من الاعتمادات الدولية لتخصصاتها، وهذه الاعتمادات:

• حاصلة على اعتماد ECZAKDER لكلية الصيدلة
• حاصلة على اعتمادي UOLP – AQAS لكلية الحقوق
• حاصلة على اعتماد MÜDEK لكل من التخصصات: هندسة الحاسوب، هندسة الكهرباء والإلكترون، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية.
• حاصلة على اعتماد FİBAAلكل من التخصصات: إدارة الأعمال، الإدارة اللوجستية الدولية، الاقتصاد.
• حاصلة على اعتماد FEDEKلكل من التخصصات: علم الاجتماع، علم النفس.
• حاصلة على اعتماد ACQUIN لتخصص تصميم المجوهرات
• حاصلة على اعتماد İLAD لتخصص الراديو والسينما والتلفزيون

جامعة التن باش والحياة في الحرم الجامعي

الجامعة، بحرمها الثلاثة التي تقع في وسط المدينة؛ يوفر فرص التعليم والمعيشة عند تقاطع مراكز الأعمال والفنون. وتضم هذه الحرم الجامعية:
• حرم محمود بي للتكنولوجيا: كلية الهندسة والعلوم الطبيعية
• حرم باكيركوي للعلوم الصحية: كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة والمعهد المهني للخدمات الصحية.
• حرم غايريتيبي العلوم الاجتماعية: كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية إدارة الأعمال، كلية الحقوق، كلية الفنون الجميلة والتصميم، كلية العلوم التطبيقية، كلية اللغات الأجنبية.
يمكن لكل طالب يدرس في جامعة ألتن باش المشاركة في أنشطة الأندية الطلابية، بغض النظر عن الحرم الجامعي. الأندية الطلابية هي مراكز أنشطة تمكن الطلاب من التواصل الاجتماعي وتشجيع روح المشاركة والتضامن لديهم. تم تشكيل الأندية الطلابية في الجامعة بمحض إرادتها، بما يتوافق مع اهتمامات ومطالب الطلاب. الأندية العاملة في العديد من المجالات المختلفة مثل الموسيقى والرياضة والفن وريادة الأعمال والقانون والطب وفن الطهي والمعلوماتية وعلم النفس والمسؤولية الاجتماعية تعمل على إعداد الطلاب للحياة العملية وإثراء تطورهم الاجتماعي والثقافي.

فرص الدراسة في الخارج في جامعة التن باش

تعد الشراكات الدولية القوية جزءاً لا يتجزأ من المشاركة العالمية لجامعة ألتن باش. أنشأت الجامعة ولا تزال، العديد من العلاقات مع جامعات ومؤسسات عالية المستوى حول العالم. و من خلال منح طلاب جامعة ألتن باش الفرصة للدراسة في جامعة متكاملة تماماً مع العالم من خلال برامج تنقل الطلاب، فإن الهدف الرئيسي هو رفع مستوى الطلاب كخريجين يضيفون قيمة لأنفسهم وللمجتمع الدولي.
وفي نطاق برنامج التبادل الثنائي، لديها تعاون مع 92 جامعة من 36 دولة في المجموع من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأقصى وأوروبا وأفريقيا. تشمل الفرص الدولية التي توفرها جامعة ألتن باش أيضاً برامج الدرجة المزدوجة والماجستير المتكاملة.
وفي نطاق برنامج ايراسموس، تتيح الجامعة، التي كانت جزءاً من برنامج إيراسموس منذ عام 2014، لطلابها اكتساب رؤية مختلفة للعالم من خلال السماح لهم بالاستفادة من التعليم أو التنقل الداخلي طوال حياتهم الجامعية. في نطاق برنامج إيراسموس KA 131 الأوروبي، لدى الجامعة أكثر من 220 اتفاقية إيراسموس مع 25 دولة مختلفة من أعضاء الاتحاد الأوروبي.
وفي إطار مشروع اتحاد إيراسموس للتدريب، وهو 5 جامعات مرموقة رائدة في تركيا، ومنظمة مهنية، ومنظمة غير حكومية، وحكومة محلية، وشركة بحث وتطوير، اجتمعوا معاً بتنسيق من جامعة التن باش وقدموا لطلابها فرص التدريب العملي من خلال توفير أماكن التدريب في توفر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

خدمات السكن الجامعي في جامعة التن باش

توفر الجامعة السكن للطلاب والطالبات. يحتوي السكن أيضاً على مكتبة وصالة ألعاب رياضية وقاعة لتناول الطعام. يتوفر الإفطار والعشاء مقابل رسوم خلال أيام الأسبوع، ويتم تقديم وجبات الإفطار والغداء والعشاء في عطلات نهاية الأسبوع. ويوجد أيضاً العديد من مساكن الطلاب الخاصة بالقرب من جامعة ألتن باش.

وحدة الخدمات الصحية في جامعة التن باش

تقدم وحدة الخدمات الصحية الخدمات في الجامعة طوال فترة الدوام خلال أيام الأسبوع. ويعمل في الوحدات طبيب وممرضات بدوام كامل. تحتوي وحداتها على أسرة ونقالات الفحص ومعدات الأكسجين. يتم في الوحدات تقديم المساعدة الطبية الأولية والطارئة لكل من الموظفين والطلاب للتخفيف من أي أمراض قد تحدث خلال النهار. يمكن للطلاب والموظفين الذين يعانون من أي مشاكل صحية الحصول على الدعم من المستوصف. إذا لزم الأمر، يمكن للطبيب علاج ومتابعة المريض في غرفة المراقبة لفترة من الوقت. ويتم إجراء قياسات ضغط الدم، والضمادات، والحقن الطبية. وتمنح امتيازات الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة والحوامل والأمهات المرضعات. ويمكن لمرضى السكري قياس نسبة السكر في الدم في أي وقت خلال اليوم. تتوفر أيضاً معدات خاصة للاستجابة للأحداث المفاجئة مثل السقوط أو الإغماء.

أقساط وتخصصات جامعة التن باش - Altınbaş Üniversitesi

اسم التخصصمدة الدراسةالقسط السنويللتسجيل
الطب البشري (إنكليزي)621000$سجل معنا
طب الأسنان (70% تركي - 30% إنجليزي)516000$سجل معنا
الصيدلة (إنكليزي)511000$سجل معنا
هندسة الحاسوب (إنكليزي)44500$سجل معنا
هندسة البرمجيات (إنكليزي)44500$سجل معنا
الهندسة المدنية (إنكليزي)44500$سجل معنا
هندسة الكهرباء والإلكترون (إنكليزي)44500$سجل معنا
الهندسة الميكانيكية (إنكليزي)44500$سجل معنا
العمارة (إنكليزي)44500$سجل معنا
العمارة الداخلية والتصميم البيئي (إنكليزي)44500$سجل معنا
الحقوق (70% تركي - 30% إنجليزي)44500$سجل معنا
علم النفس (إنكليزي)44500$سجل معنا
إدارة الأعمال (إنكليزي)44500$سجل معنا
القانون (إنكليزي)44500$سجل معنا
القانون التركي والألماني (التركية والألمانية)44500$سجل معنا
العمارة الداخلية والتصميم البيئي (إنكليزي)44500$سجل معنا
الهندسة الصناعية (إنكليزي)43500$سجل معنا
الاقتصاد (إنكليزي)43500$سجل معنا
العلاقات الدولية (إنكليزي)43500$سجل معنا
العلوم السياسية والإدارة العامة (إنكليزي)43500$سجل معنا
علم الاجتماع (إنكليزي)43500$سجل معنا
إدارة الخدمات اللوجستية الدولية (إنكليزي)43500$سجل معنا
التجارة الدولية (إنكليزي)43500$سجل معنا
نظم المعلومات الإدارية43500$سجل معنا
فنون الطبخ والطهي (إنكليزي)43500$سجل معنا
الراديو والسينما والتلفزيون43500$سجل معنا
تصميم المجوهرات43500$سجل معنا
الإسعافات الأولية22500$سجل معنا
البصريات22500$سجل معنا
قياس السمع22500$سجل معنا
العلاج الإشعاعي22500$سجل معنا
التخدير22500$سجل معنا
تقنيات التصوير الطبي22500$سجل معنا
العلاج الطبيعي22500$سجل معنا
التوثيق والسكرتارية الطبية22500$سجل معنا
تقنيات المختبرات الطبية22500$سجل معنا
خدمات غرفة العمليات22500$سجل معنا
صحة الفم والأسنان22500$سجل معنا

موقع الجامعة علي الخريطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!