الجامعات الخاصة

جامعة البيروني 2024 – Biruni Üniversitesi

تأسست جامعة البيروني Biruni Üniversitesi بتاريخ 27.02.2014 من قبل مؤسسة التعليم العالمي . واحتلت مكانتها بين الجامعات التأسيسية وهي مستوحاة من العالم التركي أبو ريحان البيروني

جامعة البيروني - Biruni Üniversitesi

معلومات الجامعة

مقر الجامعة

اسطنبول / الطرف الأوروبي

الموقع الرسمي

www.biruni.edu.tr

تاريخ التأسيس

2014

الترتيب المحلي

98

فيديو تعريفي عن جامعة البيروني

نبذة عن جامعة البيروني

جامعة البيروني هي جامعة تركية خاصة. تأسست في مدينة إسطنبول عام 2014، من قبل “مؤسسة التعليم العالمية”. جامعة البيروني هي إحدى الجامعات المفضلة لدى الطلاب الأجانب ولديها أكبر عدد من الطلاب الأجانب النشطين. إنها أكبر جامعة صحية شاملة في تركيا حيث تضم ست كليات تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول. تشتهر جامعة بيروني بنهجها التعليمي الفريد وتعاونها الدولي المهم. واتخذت مكانها في عالم التعليم بمثالية وتهدف أن تصبح “مستقبل العلوم” من خلال تعليم العباقرة العالميين في القرن الحادي والعشرين. تتبنى الجامعة مهمة رفع مستوى الأفراد الذين ينتجون المعرفة عن طريق إضافة الاختلاف إلى التعليم، وتحديث أنفسهم باستمرار مهنياً وشخصياً، والتفكير النقدي، ولديهم قيم أخلاقية، وحساسون للمشاكل الوطنية والدولية ولديهم القدرة على حل المشكلات. ورؤية الجامعة هي؛ أن تكون جامعة تكون مثالاً لخدمة المجتمع بأكمله بالتعليم والبحث، وتترك بصمتها من خلال ريادة الأعمال والابتكار.
تواصل جامعة البيروني Biruni Üniversitesi حياتها التعليمية مع 6 كليات و1 معهد مهني و1 معهد دراسات عليا و مستشفى جامعي للطب البشري و 1 مستشفى جامعي لطب الأسنان وتضم حالياً أكثر من 12 ألف طالب.

أهم ما يميز جامعة البيروني

تضم الجامعة طاقماً أكاديمياً يتمتع بالكفاءة في مجالاتهم، ويتمتع بأداء بحثي عالٍ وكفاءة في النشر العلمي، ولديه خبرة في الخارج ولديه رؤية عالمية ضمن برنامج شامل من أجل تدريب الطلاب الراغبين والناجحين كعلماء المستقبل إعطاء الفرصة للعمل في مشاريع مختلفة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، وبالتالي غرس ثقافة البحث. ومن أكبر المزايا المقدمة للطلاب في جامعة البيروني هو وجود مركز للتعليم المستمر. بالإضافة إلى التدريب على القانون والصحة وعلم النفس والتنمية الشخصية، يتم توفير التدريب المهني هنا أيضاً. وتضم أيضاً مستشفى جامعي للطب البشري ومستشفى جامعة بيروني لطب الأسنان.

جامعة البيروني الجامعة الصحية الأكثر شمولاً في تركيا

يوجد في الجامعة 26 برنامجاً في نطاق 6 كليات ومعهد مهني، بما في ذلك كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلوم الصحية، كلية التربية، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، والتي تشمل كافة الأقسام ذات العلاقة بالصحة.
حملت جامعة بيروني هويتها العلمية إلى المستشفى في عام 2016. مستشفى جامعة البيروني فلوريا، الذي تم إنشاؤه لتقديم خدمات صحية بمعايير دولية للمجتمع، هو مستشفى جامعي يضم طاقماً أكاديمياً قوياً وذوي خبرة، حيث تتوفر طرق التشخيص والعلاج المتقدمة يتم تطبيقها، فضلاً عن توفير الخدمات الصحية المؤهلة لطلابها، بالإضافة إلى توفير فرص الممارسة/التدريب السريري الفردي. في الجامعة، بالإضافة إلى الدورات النظرية، يتلقى الطلاب أيضاً أعمالاً مختبرية وتدريباً داخلياً في هذا المجال. ويهدف إلى أن يكتسب الطالب مهارة أساسية من خلال إجراء تطبيقاته باستخدام الأجهزة والمواد والنماذج في بيئة المختبر أو العمل مع الجثث، اعتماداً على القسم، قبل بدء التدريب.

مستشفيات ومختبرات مجهزة بالتكنولوجيا المتقدمة في جامعة البيروني

تم تصميم مستشفى جامعة بيروني بالمعدات والبنية التحتية التي تمكن الطلاب من إجراء تعليمهم السريري وأبحاثهم على المستوى الأكثر كفاءة وتقدماً. ومن خلال الفصول الدراسية، وغرف مشاهدة العمليات الجراحية الحية، والتطبيقات السريرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومراكز البحث والتطوير، ومختبرات المحاكاة، يمكن للطلاب إجراء تدريبهم النظري والسريري وفقاً للمعايير الدولية. يمكنهم إعداد وتنفيذ مشاريعهم الخاصة من خلال مشروع Biruni Technopark ضمن نطاق جامعة Biruni.
ويتم تنفيذ التطبيقات العملية في 26 مختبراً خاصاً بمجالهم/ قسمهم في الجامعة. بعض المختبرات الخاصة بمجالهم هي: مختبرات مثل علاج النطق واللغة، أبحاث السمع، غسيل الكلى، التغذية، الصيدلة، البصريات، الفحص المجهري، التشريح المرضي. بالإضافة إلى ذلك، هناك 16 مختبراً تستخدم بشكل مشترك من قبل أكثر من قسم. بعض المختبرات شائعة الاستخدام هي: المهارات الطبية هي مختبرات مثل مختبر محاكاة المريض متعدد التخصصات، وطب الأسنان، والكيمياء الحيوية وعلم الأحياء الدقيقة، والجينوم، والبيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل / تطبيق العلاج المهني، وتشريح التشريح وتطبيقه، والتكامل الحسي. ومع طاقمها الأكاديمي القوي وذوي الخبرة، يتم تزويد طلابها بفرصة الممارسة السريرية / التدريب العملي الفردي.

الفرص الدولية في جامعة البيروني

تعمل جامعة البيروني، التي تقيس نفسها وفقاً للمعايير العالمية، على تطوير التعاون مع المؤسسات الصحية الدولية والرائدة والمشهورة في مجال التعليم. وأبرمت الجامعة اتفاقيات مع المؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم ضمن نفس القطاع وأقامت شراكات استراتيجية مهمة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ برامج تبادل الطلاب والتدريب الداخلي مع العديد من الجامعات في أوروبا في إطار برنامج إيراسموس+. ولتحقيق هذا الهدف، يشارك مكتب العلاقات الدولية في الإدارة الدولية لجامعة البيروني. من خلال المشاركة في معارض التعليم الدولية مثل NAFSA (رابطة المعلمين الدوليين)، وEAIE (الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي)، فإنها تستكشف خيارات التعاون مع أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

الحرم الجامعي في جامعة البيروني والأنشطة الطلابية

الحرم الجامعي يقع في وسط مدينة إسطنبول، يسهل الوصول إليه بالقرب من محطة مرمرة Kazlıçeşme. وتحيط به المساحات الخضراء، ويتشابك مع النسيج التاريخي لإسطنبول. وتخدم قاعة الطعام والمكتبة ومركز ريحان جينوم والعديد من الكافيتريات وقاعات المؤتمرات وصالات الألعاب الرياضية الطلاب داخل منطقة الحرم الجامعي.
وتعمل 63 جمعية طلابية بنشاط في الجامعة. المجتمعات التي تساعد الطلاب على التنمية الاجتماعية والثقافية والفنية والشخصية والتي يتم إنشاؤها بالكامل من خلال مبادرات الطلاب، تواصل عملها بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس المستشارين ومديرية SKS.

نظام التعليم في كليات جامعة البيروني

تمثل جامعة البيروني مستقبل العلوم بأبحاثها التي تحمل المعرفة إلى المستقبل، والابتكارات الملهمة بجسر المعرفة الذي بنته من الماضي إلى المستقبل في العالم النامي والمتحول.


كلية الطب البشري: من خلال نموذج التعليم القائم على النظام الذي يدمج العلوم الأساسية والسريرية، يبدأ طلابها دروس المصطلحات الطبية من خلال مقابلة المرضى من اليوم الأول لتعليمهم. البرنامج التعليمي، الذي يتضمن الدروس التفاعلية، والمحاكاة، ودراسات المجموعات الصغيرة، ومناقشات الحالة، وجلسات التعلم القائمة على حل المشكلات حيث يتم تطبيق نظريات التعلم المختلفة، وطاقمها الأكاديمي ذو الخبرة الدولية في مجال التعليم الطبي، يجعل أعضاء هيئة التدريس لديها متميزين. طلابها، الذين يبدأون في تلقي أساليب البحث ودورات إدارة المشاريع من السنة الأولى، لديهم الفرصة للمشاركة في المشاريع البحثية، والعمل في مجالات الاقتصاد والسياسات الطبية العالمية والعلوم الإنسانية، ويكبرون ليصبحوا أطباء أكفاء يعملون في تتماشى مع المبادئ الأخلاقية. يتم إجراء التعليم الطبي لمدة 6 سنوات في حرم جامعة بيروني ومستشفى جامعة بيروني.

 

• كلية طب الأسنان: يقدم مستشفى كلية طب الأسنان لديها، المجهز بالتقنيات المتقدمة، خدمات العيادة وغرفة العمليات في جميع تخصصات طب الأسنان. مستشفاها الذي يقدم الخدمة من خلال إعطاء الأولوية لرضا المرضى مع الوعي بقدسية الخدمة المقدمة مباشرة للناس وصحة الإنسان، أصبح مركزاً مفضلاً في وقت قصير. من خلال التدريب المدعوم من قبل طاقم أكاديمي قوي والأدوات التكنولوجية الحالية (الطرق الرقمية ثلاثية الأبعاد، CAD-CAM، وما إلى ذلك)، يتم ضمان تخرج الطلاب كأطباء أسنان أكفاء.


• كلية الصيدلة: تأخذ هيئة التدريس لديها، بطاقمها الأكاديمي القوي وبنيتها التحتية القوية، دوراً نشطاً في جميع العمليات بدءاً من إنتاج وتطوير المواد الخام الصيدلانية وحتى توصيلها إلى المريض، وتساهم في تطوير الصحة، وتضمن الاستخدام الصحيح للطب؛ ويهدف إلى تدريب الصيادلة من فئة 8 نجوم الذين هم قادة ومفكرون نقديون ويتبنون التعلم مدى الحياة والخدمة الموجهة للإنسان كمبادئ، ويتحملون المسؤولية، ولديهم قيم عالمية وأخلاقية. يتم تزويد الطلاب بجميع أنواع المعرفة والمهارات الخاصة بالمهنة من خلال دورات عملية تجرى في مختبرات مجهزة بالمعدات والأجهزة الحديثة وبرامج التدريب الإلزامي والاختياري الإضافي لمدة 6 أشهر.


• كلية الهندسة والعلوم الطبيعية: تهدف في كلية الهندسة والعلوم الطبيعية إلى توسيع آفاق طلابها، وتزويدهم بإمكانية الوصول إلى الثروات الثقافية وتمكينهم من استخدام تقنيات الاتصال بشكل فعال، مع خطط الدروس والمحتويات المعدة مع الأخذ في الاعتبار ليس الحاضر فقط ولكن أيضاً المتطلبات المستقبلية للجامعة. المهنة، وبرامج التبادل الطلابي الموقعة مع الجامعات المتميزة في أوروبا بالتوازي مع فلسفة التعليم المعاصرة والتي تهدف إلى دمجهم في المجتمع كأفراد.


• كلية العلوم الصحية: تهدف في هذه الكلية لتدريب المهنيين الصحيين الأكفاء المجهزين بالمعرفة والمهارات المهنية، الذين يمكنهم تقييم احتياجات البلاد بما يتماشى مع النهج المعاصر في التخصصات في مجال العلوم الصحية والذين سيقدمون الخدمات الصحية التي يتطلبها المجال بطريقة مؤهلة. طريقة؛ يوجد 14 قسماً داخل كلية العلوم الصحية، والتي تم إنشاؤها بهدف إنتاج المعرفة من خلال إجراء البحوث وتقديم الخدمة للمجتمع. إن تدريب المهنيين الصحيين الأكفاء في مجال تخصصهم له أهمية أساسية في زيادة المستوى الصحي للمجتمع. ولهذا الغرض، يتم تنظيم خطط التدريس في الأقسام بما يتماشى مع “برنامج التعليم الأساسي” الخاص بالمجال. يتم إجراء التدريب العملي لطلابها في المستشفى الجامعي لديها في فلوريا والمستشفيات الخاصة والعامة الأخرى التي تم عمل البروتوكولات معها.


• كلية التربية: وتهدف في كلية التريبة إلى الارتقاء ببرامج تدريب المعلمين إلى أعلى مستوى من حيث الجودة/الكمية على المستويين الوطني والدولي، وتطوير فلسفات وسياسات ونماذج متعددة الأبعاد للعلوم والتعليم وبرامج ودراسات متعددة التخصصات، والقدرة على التعبير عن المشاعر والأفكار بحرية، والمهارات الحياتية الأساسية. مطلوب من قبل مجتمع معاصر وديمقراطي، هيئة التدريس لديها تقوم بتدريب المعلمين والمستشارين النفسيين الذين يهدفون إلى تربية الأفراد المبدعين، والتحقيقيين، وريادة الأعمال، والتحكم الذاتي، وقيمة الاختلافات واحترام حقوق الإنسان، وعلى استعداد للتعلم، وعقلياً وجسدياً الأصحاء، الذين يمكنهم نقل معارفهم إلى الحياة اليومية.


• المعهد المهني: منذ افتتاحه، قام المعهد المهني بتدريب الفنيين المؤهلين من المستوى المتوسط، وخاصة في مجال الرعاية الصحية. وقد تم تصميم الهيكل الأكاديمي والمناهج الدراسية لجميع الأقسام التي تم تعليمها تحت هذا السقف منذ اليوم الأول كأقسام تلبي حاجة المجتمع للموظفين المتوسطين وتدريب الأشخاص ذوي المؤهلات العالية.

أقساط وتخصصات جامعة البيروني - Biruni Üniversitesi

اسم التخصصمدة الدراسةالقسط السنويللتسجيل
الطب البشري614580$سجل معنا
الطب البشري (إنكليزي)618000$سجل معنا
طب الأسنان514580$سجل معنا
طب الأسنان (إنكليزي)518000$سجل معنا
الصيدلة58100$سجل معنا
الصيدلة (إنكليزي)510800$سجل معنا
الهندسة الطبية الحيوية (إنكليزي)44095$سجل معنا
هندسة الحاسوب (إنكليزي)44095$سجل معنا
هندسة الحاسوب43150$سجل معنا
هندسة الكهرباء والإلكترون42475$سجل معنا
البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة (إنكليزي)43780$سجل معنا
البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة42700$سجل معنا
التمريض (إنكليزي)44410$سجل معنا
التمريض43150$سجل معنا
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل (إنكليزي)44410$سجل معنا
العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل43150$سجل معنا
علاج النطق واللغة (إنكليزي)43150$سجل معنا
علاج النطق واللغة42250$سجل معنا
علم السمعيات42250$سجل معنا
القبالة42250$سجل معنا
التغذية والحمية42925$سجل معنا
تنمية الطفل42250$سجل معنا
العلاج الوظيفي42250$سجل معنا
العمارة الداخلية42475$سجل معنا
تدريس اللغة الإنكليزية42250$سجل معنا
تعليم الرياضيات للمرحلة الابتدائية42250$سجل معنا
تعليم ما قبل المدرسة42250$سجل معنا
التربية الخاصة42250$سجل معنا
التوجيه والإرشاد النفسي42250$سجل معنا
التخدير23600$ (للسنتين)سجل معنا
صحة الفم والأسنان23600$ (للسنتين)سجل معنا
خدمات الصيدلة23600$ (للسنتين)سجل معنا
خدمات غرفة العمليات23600$ (للسنتين)سجل معنا
إدارة الكوارث والطوارئ23600$ (للسنتين)سجل معنا
تقنية المعدات الطبية23600$ (للسنتين)سجل معنا
تنمية الطفل23600$ (للسنتين)سجل معنا
تقنية التعويضات السنية23600$ (للسنتين)سجل معنا
غسيل الكلى23600$ (للسنتين)سجل معنا
الفيزيولوجيا العصبية23600$ (للسنتين)سجل معنا
العلاج الطبيعي23600$ (للسنتين)سجل معنا
الإسعافات الأولية23600$ (للسنتين)سجل معنا
قياس السمع23600$ (للسنتين)سجل معنا
البصريات23600$ (للسنتين)سجل معنا
الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام23600$ (للسنتين)سجل معنا
العلاج بالأشعة23600$ (للسنتين)سجل معنا
تقنيات المختبرات الطبية23600$ (للسنتين)سجل معنا
التوثيق والسكرتارية الطبية23600$ (للسنتين)سجل معنا
تقنيات التصوير الطبي23600$ (للسنتين)سجل معنا
العلاج بالممارسة23600$ (للسنتين)سجل معنا
برمجة الحاسوب23600$ (للسنتين)سجل معنا

موقع الجامعة علي الخريطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!